الثلاثاء، 15 مارس 2016

مقدمة

 

 --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


وزارة التعليم
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
كلية العلوم الاجتماعية
مناهج وطرق تدريس
المستوى الثالث -شعبة أ
                                                     

                                       
            بسم الله الرحمن الرحيم


              
 
      مدونة لمقرر : تقنيات التعليم
 
إعداد الدارسة : منيره بنت علي بن حسين الشمالي
مقدم للدكتورة : خلود العتيبي
لعام 1437 هــ
للفصل الدراسي الثاني
 
           
 
   

مقدمة

تم إنشاء هذه المدونة توثيقا للإنجازات التي تم تحقيقها في مقرر استخدام الحاسب الالي في التعليم .

 للعام الدراسي 1436-1437 هجري للفصل الدراسي الثاني.

تحت اشراف سعادة الدكتورة : خلود العتيبي

تضم المدونة ( السيرة الذاتية - الرسالة - الرؤية - الأهداف - الإنجازات الجماعية - الإنجازات الفردية - مساحة حرة - التقويم الذاتي)

 

 يمكن الاطلاع على أي محتوى من محتويات المدونة من خلال النقر عليه مباشرة ثم فتحه وتنزيله لمشاهدته كاملا.

 

أولا:

السيرة الذاتية - الرؤية - الرسالة - الأهداف

 

ثانيا: الإنجازات الجماعية

استخدام الويب في التعليم الالكتروني :

1- الدليل الارشادي:

blogger

RSS

WIKI

2-المفردة

3-الانفوجرافيك

4-عرض البوربوينت

 

 

ثالثا: الإنجازات الفردية

- انشاء مدونة وحدة التمائم والرقى.

- البحث في موضوع الاتجاهات المعاصرة في تطبيق إدارة نظم التعلم الالكتروني.

- الاطلاع على المراجع والمواقع والروابط اثناء الرحلة البحثية في استخدامها الويب في التعليم .

- الالمام بمواضيع المقرر والمواقع الخاصة فيه من تويتر والانستقرام والوسم المتاحة لموضوعات المقرر والمشاركة فيها .

- المشاركة في التطبيق العلمي و العملي في المحاضرات .

- القيام بالبحث و التقصي لموضوعات الواجبات المعطاة اثناء المحاضرات .

- شرح توضيحي لمدونة النمائم والرقى .

- شرح توضيحي لمشروع المادة.

رابعا: مساحة حرة

خصصت هذه المساحة للروابط التي تم الاستفادة منها لتحقيقي اهداف المقرر:

1- الشبكات الاجتماعية موقع و تاريخ و مميزات.

2- توظيف أدوات ويب في البيئة التعليمية .

3- دورة الانفوجرافيك

4-https://www.youtube.com/watch?v=_kqDorJlV

 

خامسا : التقويم الذاتي

نموذج التقويم





 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق